الإثنين
2017-10-23, 8:59 AM


حلول لجميع مشاكل الكمبيوتر

أهلاً بك ضيف | RSS
الرئيسية انشاء موقع اليكتروني التسجيل دخول
pub

قائمة الموقع

إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0

طريقة الدخول

كيف انشئ موقع اليكتروني

إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة يعتبر خطوة مهمة لضمان حضورك على الويب ،سواء إذا كنت في حاجة الى موقع للترويج لمقاولتك.أو لمباشرة الأعمال التجارية الخاصة بك عبر الإنترنت ولكن لا نتوفر على المؤهلات المعرفية والتقنية لتصميم موقع الويب الخاص بك .

لا تقلق بشأن ذلك ، حتى لو كنت لا تتوفر على المعارف والتقنيات الخاصة ببرمجة صفحات الويب . سترى من خلال هذا الموقع أنه بإمكانك القيام بذلك وسأكشف لك خطوة بخطوة كل المراحل التي يتطلبها إنشاء موقع الويب الخاص بك وبالتالي البدء في تحقيق مكاسب وأرباخ مالية عن طريق الإنترنيت.

ما هو موقع الويب ؟

هوعبارة عن مجموعة من صفحات الويب أو الملفات (صفحات HTML ، الصوت والصورة ، والفيديو والرسوم المتحركة فلاش SWF) والملفات التي تشكل شجرة الموقع ، وضعت في نفس المساحة على القرص الثابت في الحاسوب أوالخادم وربطهما معا من خلال وصلات هايبرتكست ، وتحميلها إلى عنوان على الويب.

الوصول إلى موقع على الانترنت يكون عن طريق شبكة الويب العالمية ، أو يقتصر على الشبكة المحلية. ومن أجل الوصول إليه سواء على الموقع العالمي أو المحلي ، يجب أن يكون هناك تشغيل تفاعلي بين الحاسوب(الكمبيوتر) والخادم الذي يستضيف الموقع . وبما أن صفحات الويب تتكون من خلال برمجة HTML، فإنه من الممكنن عرضها وتصفحها على الويب بواسطة متصفح مثل انترنت اكسبلوري ، وموزيلا فايرفوكس أو جوجل كروم ، الذي تتحدد مهمتها في قراءة وترجمة رموز HTML / CSS التي تتكون منها صفحات الويب وعرضهاعلى الويب في الصورة التى نراها.

ما هي الفرص المتاحة لإنشاء موقع الويب الخاص بك ؟

لإنشاء موقع الويب الخاص بك عليك ان تفاضل بين عدة خيارات مفتوحة.أنت لست بحاجة إلى أن تكون خبيرا في البرمجة والإنترنت لامتلاك وإدارة موقع الويب الخاص بك! 1 -إنشاء موقع من خلال منصة متخصصة. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع على شبكة الانترنت مجانا وبسهولة، يمكنك العثور على مواقع الإنترنت أو المنصات التي تقدم أدوات الإنترنت لإنشاء موقع مجاني عن طريق إتاحة محرر النص على الانترنت حيث يمكنك تكوين الصفحة والصور الخاصة بك.

مع أدوات مختلفة لإنشاء موقع على الانترنت يمكنك إنشاء موقع ديناميكي، مثل دمج الدليل على شبكة الانترنت، و منتدى للتفاعل مع الزوار، وإدارة ألبومات الصور ومقاطع الفيديو وإتاحة الفرصة للزائرين بالتعليق على صفحات موقعك ،… الخ. يمكنك إضفاء لمسة احترافية على موقعك حتى لو لم يكن لديك موهبة الرسم أو التصميم على شبكة الانترنت من خلال تقديم العديد من تصاميم الصفحات.

أنت لست بحاجة إلى معرفة لغات الكمبيوتر من أجل إنشاء موقع خاص على هذه المنابر لأنه يستخدم تقنية فعالة لعرض الموقع مباشرة. – استضافة واسم النطاق لموقعك باستخدام التقنيات التي تتيحها هذه ألأدوات لإنشاء موقع لن تحتاج الى مستضيف ، لأن موقعك سيتم استضافته مباشرة على خادم هذه المنصات كما أن اسم النطاق الخاص بك سيتكون على الشكل التالي:com.نطاق المنصة.النطاق الخاص بك://http أي لا تحتاج إلى مضيف أو اسم النطاق.

مواقع غوغل وويبلي هي الأنظمة التي تتيح لك الفرصة لإتشاء موقع شخصي ببساطة وخلال دقائق. هذه العروض تشمل أيضا استضافة صفحاتك والبيانات الخاصة بك مجانا . وستجد كذلك منصات أخرى أشهرها Wifeo Jimdo TOWeb وغيرها التي تمنحك إمكانية إنشاء موقع الويب الخاص بك مباشرة على النيت مع إمكانية المفاظلة بين عدة نماذج حيث يمكنك اختيار قالب الموقع الذي يناسبك ،ثم تضيف النص ، وبعض الصور وتغيير بعض الألوان وعناوين الصفحات والصورالخلفية في غضون بضع نقرات ،

وهكذا ستتمكن من توقيع حضورك على الويب من دون عناء كبير. حتى أن بعض البرامج والمنصات توفر لك إمكانبة إنشاء متجرإلكتروني على شبكة الإنترنت مجانا. من خلال توفير جميع العناصر اللازمة لإدارة مخزن التجارة الإلكترونية : سلة، صور اامنتوج ، والوزن والحجم وآراء العملاء ، وإدارة المخزون ، الخ… قيود وحدود هذه النظم والمنصات. عدم وجود وظائف أو تشغيلات وإمكانيات محدودة جدا هي على الأرجح أكبر النقائص التي تعتري هذا النوع من البرامج الخاصة بإنشاء المواقع الإلكترونية.

مثل أي شيء في الحياة ، وعند اجتياز الطريق الأسهل ، عادة ما يكون هناك تكلفة وثمن لذلك، وفي هذه الحالة يتمثل الثمن في الإعلان والإشهارالتي تعرضه هذة المنصات على صفحات موقعك وفد يكون هذا الإعلان على شكل وصلات تبشيرية أوإشهار لسلع ومنتوجات مخالفة لقناعاتك أو دينك كعناوين بعض الكتب ومواقع ألعاب القمار على النيت وغيرها وذاك كمقابل لاستضافة موقعك.

كما يتجسد العيب الأخرفي عدم امكانية الكشف عن هويتك وفرض وجودك غلى الويب ، بحيث يؤدي عدم التوفر على اسم النطاق أو الدومين الخاص بك الى انتساب الموقع الى الشركة أو المنصة التي تستضيفه وتمنحه إسم نطاقها ، وكل شهرة أونجاح الذي يمكن أن يحققه موقعك ، فسيكون باسم تلك المنصات ، وعندما تريد أن تحصل على اسم النطاق الخاص بك ،فسيكون عليك البدء من الصفر فيما يتعلق بالتعريف بموقعك على النيت. كما أنه ليس بالإمكان التحكم في إدارة الموقع بشكل تام ، وبالتالي تضطر إلى تغييره بالكامل عند إضافة أو حذف ، أو عند إعادة تسمية الصفحة.

أيضا ، إذا أردت تغيير مستضيف الموقع ، فسيكون عليك لإعادة بناء موقع الويب أن تقوم بعملية النسخ والصق فقط.لأن الملفات التي تم إنشاؤها غير قابلة للتحويل من منصة الى اخرى.وعلى الرغم من أن تطبيقات الانترنت يمكن أن تكون بسيطة وعملية ، فهي ليست دائما أفضل خيار لتصميم مواقع الإنترنت بطريقة احترافية. نخلص إلى أن هذه النظم والمنصات مناسبة فقط لاستخدامها كمواقع شخصية أوللشركات الصغيرة أو الجمعيات التي يتم تكييفها تبعا لذلك.

2 - صمم موقعك بنفسك

تصميم المواقع بواسطة محرر html :

إذا كانت لديك الرغبة في إنشاء موقع الويب لممارسة الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك عن طريق الانترنت فهذا هو الحل الأمثل لتحقيق النجاح على شبكة الانترنت.. وسوف تحتاج على الأقل للإلمام بلغة html، ومعرفة كيفية استخدام برنامج لتحرير الصور (على سبيل المثال IrfanView )

إضغط هنا لتحميل البرنامج.

وبروتوكول لنقل الملفات الخاصة بك لاستضافة الخادم الخاص بك (على سبيل المثال FireZilla)

إضغط هنا لتحميل البرنامج.

بعد تحميل البرنامج ، ستشرع في بناء صغحاتك بكتابة النص ، وإدراج الصور والروابط. ثم حفظ الصفحة وتسجيلها ، ولكن قبل البدء ، يجب أن نفهم أن كل موقع يجب أن يكون أن يتوفؤ على أمرين : اسم نطاق واستضافة الموقع..

1 - اسم النطاق او الدومين:

هو عنوان موقع الويب الخاص بك (site.com الخاص) الذي تريده لموقعك. وللحصول على اسم نطاق، يجب عليك دفع رسوم سنوية للحصول على حق استخدام هذا الاسم.

2 - استظافة الموقع:

وبمجرد الانتهاء من الحصول على اسم النطاق الخاص بك ، يجب أن تختار شركة استضافة (وتسمى أيضا المضيف). وهي الشركة التي توفر مساحة على الويب لصفحات الموقع يسمح لك بنقل الملفات إليه.كما تربط موقعك على شبكة ويب العالمية. كما يوفر لك عناوين البريد الإلكتروني (nom@votredomain.com) ، ومنتديات المناقشة .. الخ.

3 - محررصفحات الويب html :

الآن لديك خادم الإسنضافة لموقغك واسم النطاق الخاص بك . الخطوة التالية هي تصميم صفحة الويب.وهنا أريد أن أبين لك لك كم هو سهل إنشاء موقع الكتروني. لذا فإن أول شيء عليك الحصول عليه - بالطبع - هو محرر ويب. يمكنك شراء محرراحترافي مثل دريمويفر Dreamweaver الذى يعتبرحتى الآن ألأفضل والأكثر مهنية عندما يتعلق الأمر يوظائف وبرامج إدارة الموقع.ولكن هناك خيارات أخرى اقتصادية لا تقل أهمية بما أننا نستطيع الإستعانة بمحرر مجاني خصوصا وأننا في بداية عملنا في هذا المجال.

لذى ساختار لك محرر مجاني يجمع بين الفعالية وسهولة الإستخدام ويتيح لك بناء صفحات الويب دون الحاجة إلى معرفة لغة الإعلاميات.ويتعلق الأمر ببرنامج كومبوزير Kompozer الذي يعتبر الأنسب في هذه المرحلة. أول شيء يجب علينك فعله هو تحميل البرنامج على جهازك، للتحميل انقر هنا وهنا لتحميل دليل المستخدم الذي سيشرح لك خطوة خطوة كيفية تصميم أول موقع لك على الويب.

اليك هدا العنوان و هو مصتضيف المواقع الاليكترونية 

www.hostypapa.com


 

Block title

بحث

التقويم
«  أوكتوبر 2017  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

أرشيف السجلات

أصدقاء الموقع
  • إنشاء موقع
  • Официальный блог
  • برامج للجميع
  • FAQ по системе
  • أفضل موقع رونت
  • وصفات طبية

  • بالفيديو video


    الزوار
    Flag Counter


    Copyright MyCorp © 2017
    استضافة مجانية - uCoz
    recifal - perle noire de tahiti - reparation ipad
    Référencement Google gratuit
    Like-RankReferencement
    Apple Dell HP (Hewlett Packard) Packard Bell Toshiba Informatique Lenovo Medion Fujitsu
    Cours et Vulgarisation informatique